.
دار النشر

ندوة للترجمة تحت عنوان (دور الترجمة في التنمية الوطنية ) في تمام الساعة العاشرة من يومي الاثنين والثلاثاء 17و18-10-2016 في مكتبة الأسد والدعوة عامة

اتحاد الناشرين السوريين يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره المصري

وقع اتحاد الناشرين السوريين بروتوكول تعاون مع اتحاد الناشرين المصريين بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في جميع الاختصاصات الثقافية.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم الحافظ في تصريح لـ سانا أن البروتوكول الذي وقع الأربعاء الماضي في القاهرة يهدف الى دعم تواجد الناشرين السوري والمصري بالمحافل العربية والدولية ومشاركتهما في المعارض والورش والمحاضرات التي تقام بكلا البلدين والتنسيق الكامل والمطلق في المحافل الثقافية العربية والدولية بما فيه مصلحة الطرفين ومعاملة الكتاب السوري بجمهورية مصر العربية كالكتاب المصري .

وقال الحافظ “يهدف البروتوكول ايضا إلى الحرص على توطيد أواصر التعاون والترابط بين الاتحادين ومراعاة ما تمر به المنطقة العربية من ظروف تتطلب مزيدا من التعاون العربي وضرورة قيام الاتحادين بدورهما في خدمة أعضائهم وحماية حقوقهم في الدول العربية والعالم”.

وأشار الحافظ إلى أن البروتوكول يسهم في تفعيل تواجد الناشر السوري بالأسواق المصرية ومعاملته كمعاملة الناشر المصري معتبرا “أن التعاون سيؤدي لنتائج إيجابية لما يحمله الناشر والقارئ المصري من حب لسورية ولثقافتها ولا سيما أن البلدين كانا دائما من رواد المجتمع العربي ثقافياً”.

وبين الحافظ أن العام الحالي شهد تنفيذ بعض بنود بروتوكول العام الماضي حيث شاركت نحو 40 دار نشر سورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بداية العام الجاري لافتا الى ان اتحاد الناشرين السوريين يسعى لتوقيع برتوكولات مماثلة مع دول عربية أخرى.

ويأتي توقيع البروتوكول استمرارا للاتفاق الذى وقعه الاتحادان في شباط من العام الماضي وحددت مدته بثلاثة أعوام قابلة للتجديد سنويا.

يذكر أن اتحاد الناشرين السوريين تأسس عام 2005 ويضم في عضويته 220 ناشرا.

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت