.
دار النشر

سيقام معرض مكتبة الأسد للكتاب التاسع والعشرون لعام 2017 في الفترة الممتدة من 2017/8/2إلى 2017/8/12

 

دور النشر السورية تشارك بفعالية في معارض الكتاب العربية - سانا

استطاع اتحاد الناشرين السوريين خلال العام 2016 تحقيق حضور فاعل للكتاب السوري في المعارض العربية عبر مشاركة واسعة لدور النشر الخاصة في سورية بإصدارات ومؤلفات في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين هيثم الحافظ في تصريح لـ سانا اليوم أن الاتحاد وضع خطته في العام الحالي للمشاركة بكل المعارض العربية دون استثناء بداية من معرض السودان الذي أبدت إدارته دعمها للناشر السوري بإعفائه من رسوم المشاركة بالمعرض مشيرا إلى مشاركة أكثر من 40 ناشرا سوريا فيه والذين أعطوا انطباعا لافتا عن الكتاب والعمل الثقافي السوري المتميز.

وتحدث الحافظ عن مشاركة أكثر من 30 ناشرا سوريا بمعرض الجزائر الدولي للكتاب وبالنشاط الثقافي المقام على هامش المعرض لافتا إلى زيارة الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال للجناح السوري والذي أبدى إعجابه بصناعة الكتاب وبالنشاط الثقافي في سورية رغم صعوبة الظروف ونوه بالحضارة السورية الجامعة.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين إلى المشاركة السورية بمعرض الشارقة للكتاب عبر أكثر من 70 ناشرا سوريا محققين تفاعلا كبيرا بين القارئ الإماراتي والناشر السوري لما يحمله الكتاب في سورية من حضارة وتطور ليصبح سفيرا فوق العادة للحضارة السورية الفاعلة والمتفاعلة مع النمو والتطور والتقدم.

وتحدث الحافظ عن مشاركة دور النشر السورية في معرض الكويت للكتاب والتي تمثلت بثلاثين ناشرا ساهموا في انعكاس الثقافة السورية الرائدة وإعطاء انطباع بأن المبدعين السوريين قادمون وبأنهم أصحاب الحضارة والعلم والعمل وأن الكتاب السوري جامع للأمة.

وتطرق رئيس اتحاد الناشرين إلى المشاركة السورية الحالية بمعرضي بيروت والدوحة مختتما تصريحه بالقول.. “أصبح الناشر السوري دافعا ومؤثرا في العمل الثقافي العربي وأثبت أنه سفير للمثقف وللكتاب في سورية تحت مظلة الوطن الجامعة للجميع والحب والسلم بهدف بناء الإنسان الذي هو غاية ومنطلق الحياة”.

إيناس سفان

سانا

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت