.
دار النشر

سيقام معرض مكتبة الأسد للكتاب التاسع والعشرون لعام 2017 في الفترة الممتدة من 2017/8/2إلى 2017/8/12

 

اتحاد الناشرين السوريين : إقامة معرض للكتاب في حلب بالقريب العاجل - دام برس

دام برس - عطاء عثمان :
أكد رئيس اتحاد الناشرين هيثم حافظ أن الحرب على سورية أعطت تراجعاً كبيراً في مهنة النشر، لكن هذا التراجع ليس مخيفاً لأن الاتحاد يعمل ضمن الامكانيات المتاحه من أجل إعاده النهوض بالمهنة من جديد وخاصة أن مهنة النشر وسائر المهن الثقافية تحتاج إلى الآمن والاستقرار .
وأشار حافظ في تصريح خاص لدام برس أن الخسائرالمادية لدّور النشر كبيره لأن معظم المستودعات والمطابع كانت متواجدة في الريف و المشكلة الأمنية أغلبها كانت في الريف والخسارة الأكبر لدّور النشر هي فقدان الداتا إي المحتوى الذي كان بحوزة دّور النشر والمكتبات .
وعلاوة على ذلك دخول الأداة الإلكترونية وانتشارها في عام ٢٠٠٩ /٢٠٠٨  أثرت على مهنة النشر إلى حدما ولكن الاتحاد يعمل جاهدا بالإمكانات المتاحة لتنشيط المهنة وهناك معرض للكتاب في حلب بالقريب العاجل يليق بالناشر الحلبي والقارئ السوري ، ولكن نحتاج إلى عودة الاستقرار للحياة اليومية في المدينة .
وأضاف حافظ أن هناك نشاطات كثيره يقوم بها الاتحاد وكان منها تواقيع للعديد من الكتب لكّتاب بفئة الشباب مما يعطي دافع ايجابي لواقعهم .
وحول رأي بعض أصحاب دور النشر أنه يوجد مسافة بينهم وبين اتحاد الناشرين أجاب حافظ أن الاتحاد يقدم المساعدة للدّور التي تطلب من الاتحاد واذا كان هناك مشكلة فهي من قله التواصل مع الاتحاد  وأننا اليوم جميعا مقصرين تجاه أي مهنة في سورية وذلك بفعل الوضع العام.
هذا وقد منعت دور النشر السورية خلال سنوات الأزمة وإلى اليوم من المشاركة في معارض الكتب التي تقام في  دولتين عربيتين هما المغرب والسعودية .

 

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت