.
دار النشر

سيقام معرض مكتبة الأسد للكتاب التاسع والعشرون لعام 2017 في الفترة الممتدة من 2017/8/2إلى 2017/8/12

 

رئيس اتحاد الناشرين السوريين: اتجاه لدى الناشرين العرب لتأسيس شركة توزيع عربية - سانا

القاهرة-سانا

أعلن رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم الحافظ عن وجود اتجاه لدى الناشرين العرب لتأسيس شركة توزيع عربية بهدف تعزيز التضامن العربي من خلال الكتاب ودعم الثقافة الرائدة وتعزيز دور الكتاب كأداة لبناء جيل عربي قارئ.

وقال الحافظ في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب “إن اتحاد الناشرين السوريين وبالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب لديهما القدرة للعب دور قيادي لدعم القراءة بالعالم العربي وتعزيز الميول القرائية”.

وأضاف الحافظ إن “المشاركين في المعرض من أغلب الدول العربية توصلوا عبر حوار مباشر بينهم ومع رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد لنتائج ستزيد إصرارهم على دعم صناعة النشر في ظل الظروف العربية الراهنة ولا سيما فيما يتعلق بدعم حقوق الملكية الفكرية ومحاربة التزوير وتخفيض أسعار الكتاب للقارئ العربي”.

ولفت الحافظ إلى أن المشاركين أكدوا ضرورة التنسيق لدعم النشر المشترك بالمنطقة العربية لتفادي تأثير تقلبات أسعار الصرف على سعر الكتاب.

يشار إلى أن 70 ناشرا سوريا يشاركون في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 48 والذي يعقد خلال الفترة من ال 26 من كانون الثاني إلى ال 10 من شباط الجاري تحت عنوان الشباب وثقافة المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت